ثغرة في واتساب تمكن أي شخص من التجسس على أي مجموعة

ثغرة في واتساب تمكن أي شخص من التجسس على أي مجموعة
    ثغرة في واتساب تمكن أي شخص من التجسس على أي مجموعة
    في الآونة الأخيرة تم اكتشاف ثغرة على الواتس اب تتيح ﻷي شخص الإنظمام الى أي مجموعة و التجسس على المحادثات دون  إذن المشرف.
    مع زيادة التركيز على الخصوصية الرقمية، تحاول العديد من الشركات الكبيرة تحسين خدماتها و جعلها آمنة و موثوق بها من قبل المستخدمين, و قد تم إضافة ميزة التشفير  end-to-end encryption على الواتس اب لمنع الحكومات من التجسس على محادثات المواطنين, و لكن هاذا لا يعني أن التطبيق خالي تماما من الثغرات. و هاذا بحسب ما جاء من طرف متخصصين في التشفير من ن جامعة روهر الألمانية .
    وفقا لفريق من الباحثين، تشفير دردشة مجموعة في الواتس اب وغيرها من تطبيقات المراسلة , تم ايجاد عيب في التطبيق حيث يمكن لأي متسلل الإنظمام و التجسس و النشر في أي مجموعة دون إذن من مشرف المجموعة, و بحسب ما جاء في الأبحاث  في مؤتمر Real World Crypto security conference (RWC) الذي عقد في زيوريخ،  و سويسرا يوم الأربعاء. و كشف الباحثون سلسلة من العيوب في عملية التشفير لدردشات المجموعة, و ليس فقط في تطبيق الواتس اب بل في العديد من تطبيقات المراسلة الأخرى .

    و بالطبع يمكن التجسس على العديد من تطبيقات المراسلة المختلفة و لكن تطبيق الواتس اب حالة خاصة لأن تطبيق الواتس اب يتم إستخداممه من طرف  مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم. 
    و بالطبع أكدت شركة الواتس اب التي تقف خلفها فيسبوك أن الخلل موجود ب الفعل في التطبيق , و  قال المتحدث باسم ال واتساب:

    We’ve looked at this issue carefully…Existing members are notified when new people are added to a WhatsApp group. We built WhatsApp so group messages cannot be sent to a hidden user.

    و يرجى الملاحضة أنه لم يتم نشر طريقة الإستغلال حتى الآن و لكن تم تجربة الثغرة على 3 تطبيقات مراسلة مختلفة و من بينها الواتس اب, و لكن لا تقلق أبدا من ناحية الحماية في تطبيق الواتس اب لأن الواتس اب يقف خلفه العملاق فيسبوك و الذي من الممكن أن يدفع ملايين الدولارات من أجل حماية و سلامة المستخدمين .

    إرسال تعليق

    اعلان